أسطورة صحار
عــزيـْღـزي آلــزآئـْر / عــزيْـღــزتــْي آلــزآئــْره اال

يـْرجى آلتكْــرمـ بتسـْღــجيـْل آلــدخـْـؤل آذآ كْــنــღــت عضْــؤ معنْــآ..
آؤ آلتسجيْــل آن لــمـ تكْــن عضْــؤ ؤتـღـرغــْب فــْــي آلآنضْمــღــآمـ آلـღـئ آسـْـرة آلمنتــღــْدى.. 


ةةوو


اال آدآْرْة آلمنتـღـْـدئ اال



منتدى المعرفة والتواصل ونشر الثقافة والمعلومات المفيدة. ... فالمنتدى منتداك وهو بيتك الثاني ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ومفيدة اسرة منتدى اسطورة صحار ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اخواني واخواتي اعضاء وزوار منتدى اسطورة صحار نرحب بكم ويسعدنا تواجدكم الرائع بيننا ندعوكم للمشاركه معنا ف منتدى اسطورة صحار بمواضيع جديده وردود جديده فنحن بكم نفخر و بوجودكم نكبر وبتواصلكم نكون الافضل

شاطر | 
 

  برشلونة المحظوظ يخطف السوبر الأوروبي من بورتو المكافح.. بهدية مجانية ومهارة ميسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr7
اسطوري جديد
اسطوري جديد


mms mms :
عدد المساهمات : 73
نقاط... : 101
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: برشلونة المحظوظ يخطف السوبر الأوروبي من بورتو المكافح.. بهدية مجانية ومهارة ميسي    الجمعة أغسطس 26 2011, 22:59



خطف برشلونة الأسباني لقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه من بين أنياب التنين البرتغالي بورتو بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما بموناكو.أحرز هدفي برشلونة ميسي في الدقيقة 39 وفابريجاس في الدقيقة 88 ليحرز الفريق الكتالوني اللقب وينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد البطولات الأوروبية برصيد 15 بطولة.

قدم الفريقان مباراة قوية خاصة بورتو المكافح الذي اجتهد كثيرا إلا أن كل الظروف كانت ضده في مباراة الأمس،في المقابل لم يظهر برشلونة وجهه الحقيقي في هذه المواجهة على الرغم من تحقيقه اللقب.

وكعادته في المباريات الكبرى دخل فريق برشلونة اللقاء مدعوما بالفارق الفني والمعنوي بينه وبين الفريق الذي يواجهه،وتمكن الفريق الكتالوني من إمتلاك منطقة وسط الملعب مع بداية اللقاء.في الوقت الذي دخل فيه فريق بورتو اللقاء بحذر شديد خوفا من لدغات البرسا،واعتمد الفريق على تأمين دفاعاته بشكل جيد يبدأ من الضغط على لاعبي برشلونة في منطقة وسط الملعب مع اللجوء إلى نصب مصيدة التسلل لتضييق الملعب أمام ميسي ورفاقه.

وعلى الرغم من الاستحواذ الأسباني على الكرة معظم الوقت ،إلا أن طريقة اللعب التي دخل بها بورتو اللقاء مكنته من قطع الكرة في أكثر من مرة ،وبناء هجمات سريعة جعلته يشكل خطورة على مرمى فيكتور فالديس وسط بعض الإرتباك من مدافعي برشلونة.

وعلى الرغم من وجود مصيدة التسلل إلا أن برشلونة تمكن في كسرها بفضل خطأ من الدفاع البرتغالي،وكاد بيدرو أن يفتتح الأهداف من هذه الفرصة في الدقيقة 7 بعد أن انفرد بالبرازيلي هيلتون، لكنه سدد الكرة أعلى المرمى.

ركز برشلونة معظم هجماته على الجبهة اليمنى التي شغلها الثنائي بيدرو ومن ورائه داني الفيش،في الوقت الذي أفسد فيه مدافعو بورتو كل هجمات برشلونة من العمق بفضل الكثرة العددية للاعبيه في هذه المنطقة.

ساهم الكولومبي جوارين ومعه البرازيلي هالك والأورجوياني رودريجيز في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فيكتور فالديز في أكثر من مناسبة،ونجح الثلاثي في منح فريق بورتو صبغة هجومية في الكثير من الأوقات.

وتسببت الطريقة التي لعب بها بورتو في عدم ظهور برشلونة بمستواه المعهود،وتسببت هذه الطريقة في نزع الكثير من أنياب الفريق الكتالوني رغم الاستحواذ الأسباني والتراجع الواضح لمدافعي الفريق البرتغالي .

واضطر البرشا للجوء إلى الحلول الفردية مستغلا مهارة الموهوب ميسي لضرب التكتلات الدفاعية للمنافس،ونجح ميسي في قيادة هجمة رائعة راوغ فيها أكثر من لاعب وأهدى كرة رائعة لديفيد فيا المختفي تماما في الناحية اليسرى،إلا أن هيلتون حارس بورتو كان يقظا وتدخل في الوقت المناسب.

وفي وقت كان فيه الدفاع البرتغالي صامدا أمام محاولات برشلونة بشكل رائع،فاجأ جوارين المجتهد الجميع وأهدى ليونيل ميسي هدية من السماء من تمريرة خاطئة وصلت للنجم الأرجنتيني وهو منفرد بمرمى بورتو،وبالطبع لم يتوانى ميسي في مراوغة الحارس هيلتون وإيداع الكرة بكل سهولة بالمرمي في الدقيقة 39.

دخل برشلونة الشوط الثاني باحثا بقوة عن هدف التأمين،في وقت سعى فيه بورتو إلى عدم تحقيق هدف برشلونة مع البحث عن هدف التعادل من خلال الهجمات المرتدة،وكاد أن يتحقق له هدفه من خلال بدايته القوية في الدقائق الأولى من هذا الشوط لولا الدفاع الأسباني،ومن ورائهم فيكتور فالديز الذي تصدى لتسديدة صاروخية من جوارين في الدقيقة 54،وحولها بصعوبة لضربة ركنية.

عاب التسرع وعدم التركيز الأداء الهجومي للاعبي بورتو ما تسبب في إضاعة الكثير من الفرص الخطيرة.في الدقيقة 60 أهدى ميسي تمريرة حريرية إنفرد بها بيدرو بالمرمى البرتغالي إلا أن بطء بيدرو منح الفرصة للحارس البرتغالي في إبعاد الكرة.

وفي تغيير متوقع لكنه تأخر كثيرا ،دفع جوسيب جوارديولا باليكسيس سانشيز بديلا لديفيد فيا الغائب عن اللقاء في الدقيقة 61،ثم عاد بعدها بدقيقة واحدة وأشرك بوسكتس بديلا لادريانو لينتقل ايريك ابيدال لشغل الجبهة اليسرى ويدخل بوسكتس في قلب الدفاع،سعيا من جوارديولا لتأمين دفاعه.

رد فيتور بيريرا المدير الفني لبورتو بنزول فاريلا بدلا من رودريجيز في الدقيقة 69 في محاول لتنشيط الهجوم،وفي الدقيقة 73 أنقذ ايريك ابيدال كرة التعادل من أمام هالك بعدما إرتبك الدفاع الأسباني وحارس مرماه في إبعاد الكرة إلا أن ابيدال أبعد الكرة قبل أن تصل إلى مهاجم بورتو في وقت كان فيه المرمى خاليا.

وتحسن الأداء الهجومي لبورتو بشكل كبير خلال النصف الثاني من هذا الشوط ليضع برشلونة في موقف دفاعي غريب عليه،ويجعل الفريق الكتالوني يعتمد في هجومه على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى بورتو.

عاد المدير الفني لبورتو بعدها وألقي بورقتيه الأخيرتين بنزول بيلوتشي وفيرناندو بدلا من كليبر غير الموفق وسوزا ليعلن الهجوم بكل صفوفه على أمل إدراك التعادل.وشهدت الدقيقة 80 نزول فابريجاس بدلا من بيدرو في محاولة لاستعادة السيطرة من جديد.

شهدت الدقيقة 86 نقطة التحول في هذا الشوط عندما حصل رولاندو مدافع بورتو على الكارت الأحمر بعد حصوله على الانذار الثاني.ولم ينتظر برشلونة كثيرا ليحرز هدفه الثاني إثر جملة أكثر من رائعة عندما أهدى النجم الأرجنتيني ميسي تمريرة ساحرة للمنطلق من الخلف فابريجاس لينفرد بالمرمى بعد أن استلم الكرة ببراعة وسددها قوية في المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 88.وخرج الكارت الأحمر مرة ثانية في الدقيقة 90 وكانت من نصيب جوارين لاعب وسط بورتو.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خاطفة القلوب
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


mms mms :
عدد المساهمات : 289
نقاط... : 387
تاريخ التسجيل : 20/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة المحظوظ يخطف السوبر الأوروبي من بورتو المكافح.. بهدية مجانية ومهارة ميسي    السبت أغسطس 27 2011, 18:37

ةةوو ةةوو ةةوو

_______________ توقيــــــع _______________
قالوا رافعه راسج اصيله والفخر ساسج

تكحل بالغلا رمشج وفيه والشيم ناسج

قالوا وقلت من حقي هيبه والكرم عشقي

انا لا من قلت كلمه كل الكون لي يصغي

الا ياللي ذبل ورده انا هالطيب واحساسه

الا ياللي نقص حلوه وضيع غالي الماسه

انا ماني اميرة الحسن انا تاجا عى راسه
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المايستـــرو
اسطوري جديد
اسطوري جديد


mms mms :
sms sms : كل عام وانتو بخير
عدد المساهمات : 136
نقاط... : 196
تاريخ التسجيل : 05/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة المحظوظ يخطف السوبر الأوروبي من بورتو المكافح.. بهدية مجانية ومهارة ميسي    الخميس سبتمبر 08 2011, 12:47

مشكووووووووووووور ع الموضووووووووووووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العيـــــ علمدار ــــسائي
مشرف اسطورة الضحك والوناسه
مشرف اسطورة الضحك والوناسه


mms mms :
عدد المساهمات : 257
نقاط... : 329
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
الاوسمه مشرف اسطورة الضحك والوناسه

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة المحظوظ يخطف السوبر الأوروبي من بورتو المكافح.. بهدية مجانية ومهارة ميسي    الأربعاء سبتمبر 14 2011, 19:25


_______________ توقيــــــع _______________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة المحظوظ يخطف السوبر الأوروبي من بورتو المكافح.. بهدية مجانية ومهارة ميسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسطورة صحار :: الأقسام العامه :: ღ––––•(-• أسطؤرة •·.·´¯`·.·• الرياضهـ•-)•––––ღ-
انتقل الى: